أهم الاخبار
  • الرئيسية
  • مواقف الحركة
  • حركة الأحرار ترحب بالإنتخابات الشاملة على قاعدة التوافق الوطني ومدخلاً لإعادة تجديد الشرعيات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا وشعبنا.

حركة الأحرار ترحب بالإنتخابات الشاملة على قاعدة التوافق الوطني ومدخلاً لإعادة تجديد الشرعيات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا وشعبنا.

مواقف الحركة 46 October 1, 2019 09:26:26 am

حركة الأحرار ترحب بالإنتخابات الشاملة على قاعدة التوافق الوطني ومدخلاً لإعادة تجديد الشرعيات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا وشعبنا.

حركة الأحرار ترحب بالإنتخابات الشاملة على قاعدة التوافق الوطني ومدخلاً لإعادة تجديد الشرعيات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا وشعبنا.*

لا يجوز استعمال موضوع الانتخابات لتجديد المناكفة وتعزيز حالة التفرد والإقصاء وتفاقم أزمة الانقسام, المطلوب هو العمل على إجراء انتخابات عامة وشاملة بتوافق وطني كامل كوسيلة لتجاوز حالة الجمود والمراوحة في المكان.

لم نكن نرغب التعليق على خطاب عباس أمام الأمم المتحدة الذي وإن تضمن الكثير من العبارات الإيجابية التي لم يتجاوز تأثيرها حنجرة قارئها لأنها بقيت شعارات رنانة تطرب سامعيها, بينما على أرض الواقع المرير والمؤلم فلازالت لغة العجز والخور واستجداء العودة للمفاوضات العبثية ولازال الاعتراف بكيان الاحتلال سارياً ولازالت جريمة التنسيق الأمني والاعتقال السياسي تدمر النسيج الإجتماعي لشعبنا, ولازالت سياسة التفرد والإقصاء سيدة الموقف.

 

شعبنا أجمع لازال ينتظر الرد الرسمي من قِبل قيادة فتح على مبادرة الفصائل الثمانية التي حازت على إجماع فصائلي وارتياح شعبي وموافقة حماس الغير مشروطة, نأمل أن تكون هذه فرصة حقيقية لدوران عجلة المصالحة وإنهاء مرحلة الانقسام البغيض.

التاريخ لن يرحم وشعبنا لن يغفر لمن يُعطل ويضرب بعرض الحائط هذه الإرادة الوطنية الجامعة التواقة لفتح صفحة جديدة أساسها ترتيب البيت الداخلي وتحقيق الشراكة الوطنية الكاملة والتوافق على برنامج عمل وطني يحمي الشعب ويحافظ على الأرض والحقوق والثوابت ويواجه التحديات الكبرى وعلى رأسها صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية وسرقة الأرض وتهويد الأقصى وشطب حق العودة.

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار