أهم الاخبار

الأمين العام شعبنا الفلسطيني بكافة فئاته وأطيافه دفع ثمن وضريبة هذا الانقسام البغيض

مواقف الحركة 33 October 5, 2019 10:56:05 am

الأمين العام شعبنا الفلسطيني بكافة فئاته وأطيافه دفع ثمن وضريبة هذا الانقسام البغيض

خِلال كلمته بمخيم العودة شرق محافظة رفح في الجُمعة ال77 لمسيرات لعودة وكسر الحصار *أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ.خالد أبو هلال على ما يلي:*
من مخيم العودة على الحدود الشرقية لمحافظة رفح قلعة الجنوب نلتقي في هذه الجُمعة التي تحمل عنواناً من أكبر العناوين الوطنية، ومن أقدس حاجاتنا الوطنية، وتخرج جماهير شعبنا وهي ترفع هذا العنوان الكبير ألا وهو "المصالحة خيار شعبنا".

شعبنا الفلسطيني بكافة فئاته وأطيافه دفع ثمن وضريبة هذا الانقسام البغيض.

المصالحة كانت ولازالت ضرورة وطنية، وهي تعني قبول الآخر والوحدة على قاعدة الشراكة الوطنية وتذويب الخلافات ووحدة الصف في مواجهة الاحتلال.

كل الشعوب يوجد بها فصائل وأحزاب وطوائف عرقية قد تختلف في برامجها، لكنها تعرف كيف تُنظم خلافاتها وتلتقي على القواسم المشتركة في مؤسسات الإجماع الوطني، وتنجح في إدارة خلافاتها بما يخدم مصلحة شعوبها ومصالحها الوطنية.

بعد أن أنهكتنا وآذت قضيتنا نتائج الانقسام البغيض نقف أمام فرصة متجددة حظيت بموافقة وإجماع وطني وشعبي وفصائلي وهي المبادرة التي قدمتها الفصائل الوطنية الثمانية وباركتها ورحبت بها باقي الفصائل باعتبارها بوابة ومدخلاً جدياً للمصالحة والوحدة الوطنية، ولازال شعبنا الفلسطيني أجمع يحبس أنفاسه وينتظر رداً إيجابياً على هذه المبادرة.

نشكر حركة المقاومة الإسلامية حماس لقبولها بمبادرة الفصائل بدون شروط، وننتظر من حركة فتح موقفاً مماثلاً يُثلج صدور شعبنا الذي لطالما انتظر المصالحة، لكي نلقي خلف ظهورنا سنوات التيه والانقسام، ونوحد جهودنا ونرتب بيتنا الداخلي، ونعيد الاعتبار لقضيتنا ونحميها من الأخطار المحدقة بها، ونوجه بوصلة شعبنا ومقاومتنا ضِد الاحتلال.

التحية لروح الشهيد المُجاهِد ساهر عوض عثمان الذي ارتقى شهيداً بمخيم العودة شرق محافظة رفح في جُمعة "انتفاضة الأقصى والأسرى" ولكل شهداء شعبنا، والتحية للأسير البطل سامر العربيد ولكل أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

نهنئ الإخوة الأحباب في حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام الأخ المُجاهِد زياد النخالة "أبو طارق" بمناسبة ذكرى انطلاقتها الجهادية ال32، كما ونترحم على روح أمينها العام المؤسس الشهيد فتحي الشقاقي، وندعو بالشفاء العاجل لأمينها العام السابق الأخ الحبيب رمضان شلح.

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار