أهم الاخبار

حركة الأحرار الوفاء للأسرى باستمرار فعاليات الإسناد لهم ودعم وتعزيز صمود أبنائهم

مواقف الحركة 91 April 13, 2019 11:41:30 am

حركة الأحرار الوفاء للأسرى باستمرار فعاليات الإسناد لهم ودعم وتعزيز صمود أبنائهم

حركة الأحرار الوفاء للأسرى باستمرار فعاليات الإسناد لهم ودعم وتعزيز صمود أبنائهم.
أوضح القيادي في حركة الأحرار والناطق باسمها، ياسر خلف لموقع عربي21، أن "قضية الأسرى، هي قضية إجماع وطني، وهي بحاجة لأوسع التفاف جماهيري شعبي ورسمي ومؤسساتي لنصرتهم ودعمهم وإسنادهم في معركتهم التي يخوضونها نيابة عن شعبنا".

وأكد خلف في حديث لـ"عربي21" أن هذه القضية "هي على رأس الثوابت والاهتمامات، وهي جزء من مشروع التحرير، وتحريرهم واجب يجب تحقيقه بكل السبل والوسائل وفي مقدمتها المقاومة وخطف الجنود"، موجها التحية "للأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة؛ معركة الإرادة والتحدي والصمود ضد السجان الصهيوني".

وأضاف أن "معركتهم هي معركتنا وآلامهم آلامنا وعذاباتهم عذاباتنا"، داعيا إلى وضع "برنامج وخطة وطنية موحدة تتكامل فيها الجهود، لإسناد الأسرى ضمن برنامج فعاليات على المستويات والأماكن كافة، لتبقى قضيتهم حاضرة".

وحول فاعلية الاسناد لأبناء الأسرى اليوم، ذكر خلف أنها "جاءت للتضامن مع الأسرى وإسنادهم في معركتهم، ولتؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم في هذه المعركة، وأن أبناءهم وذويهم هم في مقدمة الاهتمامات الوطنية، وأن هذا اليوم هو جزء من الوفاء لتضحياتهم".

ونوه إلى أن "الفعاليات ستبقى مستمرة ولن تتوقف دعما للأسرى في إضرابهم، من أجل تعزيز صمودهم على طريق تحقيق مطالبهم وانتصارهم على السجان".

كما طالب خلف السلطة الفلسطينية "بوقف التنكر لمعاناة وآلام أسرانا وعذاباتهم، ووقف التنسيق الأمني وإطلاق يد المقاومة لتأخذ دورها في الاشتباك مع الاحتلال نصرة للأسرى، والتوجه فورا للمحاكم الجنائية لتقديم ملفات قادة الاحتلال للجنائية الدولية لملاحقتهم ومحاسبتهم على انتهاكاتهم للقوانين الدولية وإجرامهم بحق شعبنا وأسرانا".

وذكر أنه "على المؤسسات الحقوقية والإنسانية تحمل مسؤولياتها، والمطلوب فلسطينيا التواصل والضغط عليها للوقوف على معاناة أسرانا وفضح جرائم الاحتلال".

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار